الفيس بوك

أنشطة حكومية

الوزاري يجري تعيينات في الداخلية والخارجية (نص البيان)

أربعاء, 12/27/2017 - 19:59

اجتمع مجلس الوزراء يوم الخميس27 دجمبر2017 تحت رئاسة صاحب الفخامة السيد محمد ولد عبد العزيز، رئيس الجمهورية.

وقد درس المجلس وصادق على مشروع قانون يعدل أحكام المادة 3 من القانون رقم 64-130 الصادر بتاريخ 14 يوليو 1964 المحدد للنظام الأساسي لضباط الجيش العامل والاحتياطي.

كما درس المجلس وصادق على مشروع أمر قانوني يعدل القانون رقم 73-135 الصادر بتاريخ 18 يونيو 1973 المتضمن انشاء الوحدة النقدية الوطنية.

وزير الشؤون الخارجية والتعاون يعود إلى نواكشوط

خميس, 12/14/2017 - 22:52

عاد وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدكتور إسلكُ ولد أحمد إزيد بيه، مساء اليوم الخميس إلى نواكشوط قادما من اسطنبول حيث شارك في القمة الإستثنائية لمنظمة التعاون الإسلامي،

و الإجتماع الطارئ لوزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي يومي 12 و 13 دجمبر الجاري في اسطنبول حول "بحث الوضع في أعقاب إعتراف الإدارة الأمريكية بمدينة القدس الشريف عاصمة مزعومة لإسرائيل،

القوة القائمة بالاحتلال وقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس".

وزير الشؤون الخارجية يؤكد أمام مجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي على أهمية حصول دولة فلسطين على المزيد من الاعتراف الرسمي

أربعاء, 12/13/2017 - 22:32

 شارك وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد إسلكُ ولد أحمد إزيد بيه، صباح اليوم بمدينة اسطنبول في دورة استثنائية لمجلس وزراء الخارجية لمنظمة التعاون الإسلامي، بدعوة من المملكة الأردنية الهاشمية حول "بحث الوضع في أعقاب اعتراف الإدارة الأمريكية بمدينة القدس الشريف عاصمة مزعومة لإسرائيل، وقرار نقل السفارة الأمريكية إلى القدس".

سيدنا عالي ولد محمد خونا يحث الشباب على التوجه إلى التكوين المهني

أربعاء, 12/13/2017 - 21:47

دعا وزير التشغيل والتكوين المهني السيد سيدنا عالي ولد محمد خونا الشباب إلى التوجه إلى التكوين المهني بكافة تخصصاته للمساهمة في تطوير الاقتصاد الوطني والاستفادة من خبرات وطنهم من خلال الحصول على الخبرات اللازمة لولوج سوق العمل من بابه الواسع.

وزير الثقافة يستقبل وفدا من منظمة العمل العربية

أربعاء, 12/13/2017 - 15:39

 استقبل وزير الثقافة والصناعة التقليدية الناطق الرسمي باسم الحكومة الدكتور محمد الأمين ولد الشيخ صباح اليوم الأربعاء بمكتبه في نواكشوط وفدا من منظمة العمل العربية برئاسة المدير العام للمنظمة السيد فايز على المطيري.

وتناول اللقاء التعاون بين موريتانيا وهذه المنظمة والسبل الكفيلة بتعزيزه.

وجرت المقابلة بحضور الأمين العام للوزارة والمستشار المكلف بالاتصال والوفد المرافق للمدير العام للمنظمة.

وزير الشؤون الخارجية والتعاون يستقبل السفير الفرنسي في موريتانيا

أربعاء, 11/29/2017 - 17:34

استقبل وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد إسلك ولد أحمد إزيد بيه، اليوم الاربعاء بمكتبه بنواكشوط سعادة السيد جويل مايير، سفير الجمهورية الفرنسية المعتمد لدى بلادنا.

وتناول اللقاء الذي جرى بحضور السيد عبد القادر ولد محمد، السفير مدير الشؤون الأوروبية بوزارة الشؤون الخارجية والتعاون، مختلف المواضيع ذات الاهتمام المشترك.

الوزير الاول يستقبل رئيس بعثة الاتحاد الاوروبي في موريتانيا

أربعاء, 11/29/2017 - 17:33

استقبل الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين صباح اليوم الأربعاء بمكتبه بالوزارة الأولى في نواكشوط سعادة السفير السيد جياكو ما ديرازو، رئيس بعثة الإتحاد الأوروبي في موريتانيا .

وتناول اللقاء علاقات التعاون القائم بين موريتانيا والاتحاد الاوروبي وسبل تعزيزه في مختلف المجالات.

وجرت المقابلة بحضور السيد فؤاد ولد المختار النش،المدير المساعد لديوان الوزير الأول .

بلادنا تشارك في الاجتماع السادس للحوار الاستراتيجي العربي-الأوروبي في ابروكسيل

أربعاء, 11/29/2017 - 17:31

 شاركت بلادنا في الاجتماع السادس للحوار الاستراتيجي العربي - الأوروبي، على مستوى المندوبين الدائمين للدول الأعضاء في جامعة الدول العربية مع نظرائهم في اللجنة السياسية والأمنية بالمجلس الأوروبي، الذي انعقد اليوم الثلاثاء 28 نوفمبر 2017 بمقر الاتحاد الأوروبي في ابروكسيل.

الوزير الأول يترأس مهرجانا شعبيا بتجمع بورات يدعو فيه للتعديلات الدستورية

أحد, 07/09/2017 - 12:00

 ترأس الوزير الأول السيد يحيى ولد حدمين، مساء اليوم السبت، مهرجانا جماهيريا بتجمع بورات بولاية لبراكنة، خصص للتحسيس حول أهمية التعديلات الدستورية المزمع التصويت عليها في 05 من الشهر القادم.

وشارك في المهرجان الذي جرى بحضور والي ولاية لبراكنة السيد عبد الرحمن ولد محفوظ ولد خطري، والوفد المرافق للوزير الأول، عددٌ من الفعاليات السياسية، والوجهاء، والمنتخبين، وجمع غفير من سكان بورات.

موريتانيا تشارك في اشغال الدورة الخامسة والخمسين للمجلس الاداري للمركز الافريقي للتدريب

أحد, 07/02/2017 - 17:25

غادرت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الإدارة الدكتورة كومبا با نواكشوط صباح اليوم الاحد متوجهة الى المغرب لحضور اشغال الدورة الخامسة والخمسين لاجتماع المجلس الاداري للمركز الافريقي للتدريب والبحث الاداري والانمائي ( الكافرال) .

وستتزامن هذه الدورة مع انعقاد المنتدى الثالث عشر حول تحديث الادارة ومؤسسات الدولة بالرباط في المملكة المغربية في الفترة ما بين 3 الى 6 يوليو الجاري.

الصفحات