الفيس بوك

منوعات

الجيش ينفي رفع سن تقاعد ضباطه

خميس, 01/11/2018 - 22:38

نفى الجيش الموريتاني ماتناقلته وسائل إعلام موريتانيةعن عرض مشروع قانون على البرلمان يتعلق برفع سن تقاعد ضباط القوات المسلحة الموريتانية.

وأضاف الجيش في بيان له أنها مجرد مزاعم لم يأتي ما يؤكدها من خلال مداولات البرلمان على الهواء.

وهذا نص بيان الجيش.

طالعتنامنذ أيام بعض المواقع الإخبارية المحلية بتنبؤات برفع سن تقاعد ضباط القوات المسلحة الوطنية، مؤكدة أن مشروع قانون بهذا الخصوص عرض على البرلمان في دورته الحالية.

ساحل العاج: السجينين ولد عابدين وعمر غي يستغيثون برئيس الجمهورية(صورة)

أربعاء, 12/13/2017 - 20:28

وجه موريتانيين اثنين، يقبعان حالياً في سجن بساحل العاج، نداء استغاثة إلى الرئيس محمد ولد عبد العزيز من أجل التدخل لوقف معاناتهما التي بدأت منذ سنتين تقريبا.

وقال أحد السجناء ويدعى سيد اعمر ولد عابدين؛ وهو تاجر تم اعتقاله خلال الأحداث التي شهدها الكوديفوار العام الماضي، إنه معتقل دون أي وجه حق رفقة موريتاني آخر يدعى عمر غي، وتم اختطافه من قبل جنود بينما كان يوجد في دكانه صحبة زوجته وهي مواطنة من جمهورية مالي.

RFI تنشر عن آثار نقص الأمطار جنوب موريتانيا

خميس, 11/30/2017 - 15:54

تم التوصل إلى توصية تقول إن الموسم الرعوي 2018 سيخلق عددا من التوترات جنوب موريتانيا.

وتتعلق تلك الاستنتاجات بتوصيات صدرت في ختام ثلاثة أيام من الاجتماعات نظمتها شبكة الوقاية من الأزمات الغذائية في منطقة الساحل وإدارتها، والتي انتهت يوم أمس الأربعاء (29 نوفمبر) في العاصمة المالية باماكو.

وكانت الأمطار في عام 2016 منخفضة للغاية، حيث أدى نقص المياه والرعي إلى انتقال مبكر من المرجح أن يخلق حالة من التوتر جنوب موريتانيا.

خروج وزير العدل من الحكومة.. إقالة أم استقالة

خميس, 11/30/2017 - 10:42

بدا واضحاً من التعديل الجزئي الذي جرى اليوم الأربعاء على الحكومة الموريتانية، أنه جاء ليفتح الباب أمام خروج وزير العدل إبراهيم ولد داداه، الذي برز نجمه بقوة خلال السنوات الأخيرة ولعب أدواراً محورية في عدد من الملفات القوية التي صنعت الحدث وأثارت الجدل. 
  
خرج ولد داداه من الحكومة، ولكنه ترك خلفه الكثير من الأسئلة العالقة، لا تقل تعقيداً عن الملفات التي بقيت متراكمة فوق مكتبه، وفي مقدمتها ملف المسيء للجناب النبوي الشريف. 
  

الأمم المتحدة تشيد بدور موريتانيا في منطقة الساحل

أربعاء, 11/29/2017 - 19:06

أشاد الأمين العام المساعد للأمم المتحدة المكلف بالشؤون السياسية جفري فيلتمان بالدور "المحوري" الذي تلعبه موريتانيا في أمن منطقة الساحل. 
  
وقال جفري فيلتمان خلال لقاء جمعه مؤخرا في نيويورك بمندوب موريتانيا الدائم لدى الأمم المتحدة با عثمان، إن الأمم المتحدة على تواصل دائم مع أمانة دول الساحل الخمس بنواكشوط من أجل تعميق النقاش حول البحث عن حلول مختلف المشاكل المطروحة. 
  

موريتاني مصاب بالصرع يطلب مساعدة الرئيس والمحسنين(صورة)

خميس, 10/19/2017 - 19:45
 أحمد ولد يحي

طالب شاب موريتاني يعاني من مرض الصرع المزمن يدعى أحمد ولد يحي، الرئيس محمد ولد عبد العزيز بمتابعة ملفه الصحي الذي سبق له أن تبناه خلال لقاء سابق جمعهما في نواكشوط.
 
وقال ولد يحي في رسالة أحضرها إلى مقر "صحراء ميديا" إنه "يشكر رئيس الجمهورية ويلتمس منه العون في حالته الصحية التي يتعاطى بسببها أدوية معقدة ليلا ونهارا ولا يقدر على مزاولة أي نشاط"، وفق تعبيره.
 

رئيس اتحاد الفنانين الموسقيين يعلن عن تنظيم دورة تكوينية بين "التدينيت"و" اردين"(التفاصيل)

خميس, 10/19/2017 - 19:25
رئيس اتحاد الفنانين الموسقيين الموريتانيين باب ولد بادي ولد حمبارة

يعلن اتحاد الفنانيين الموسيقيين  عن دورة تكوينية على الآلات الموسيقية التقليدية بين التيدنيت وآردين و النوته الموسيقية العصرية لصالح عشرين  طالبا وباب التسجيل مفتوحة من 1 نوفمبر لغاية 14نوفمبر 2017 ويشترط فى المنتسبين للدورة أن تكون أعمارهم تتراوح ما بين 8 الى 18سنة.

موريتانيا تنال عضوية المركز الدولي لمنظمة العمل

اثنين, 06/19/2017 - 19:18

انتخبت موريتانيا اليوم الاثنين عضوا استحقاقيا في مجلس المركز الدولي للتكوين التابع لمنظمة العمل الدولية وفي مجلس إدارة المكتب الدولي للشغل. 

وتم انتخاب موريتانيا خلال الدورة الـ106 للمؤتمر الدولي للعمل الجارية حاليا بجنيف، عضوا استحقاقيا لمأمورية مدتها ثلاث سنوات، في مجلس المركز الدولي للتكوين التابع لمنظمة العمل الدولية الذي يوجد مقره في تورينو بإيطاليا. 

هواتف ستودع "واتساب" نهاية الشهر الحالي

أربعاء, 06/14/2017 - 22:05

أعلنت الشركة المالكة لتطبيق " واتساب" للمراسلات الفورية توقفه عن العمل على مجموعة من الهواتف فى 30 من شهر يونيو الجاري. 

رئيس"الفيفا" يتحدث عن مونديال "قطر 2022"

أحد, 06/11/2017 - 17:15

أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جاني إنفانتينو اليوم الأحد أنه "واثق من أن المنطقة ستعود الى وضع طبيعي" بعد العزلة الدبلوماسية لقطر حيث من المقرر إقامة نهائيات كأس العالم عام 2022. 
  
وقال إنفانتينو في مقابلة مع صحيفة "لو ماتان ديمانش" السويسرية "نحن بالفعل نواجه أزمة دبلوماسية. لكنني من ناحية أخرى، واثق من أن المنطقة ستعود إلى حالة طبيعية". 

الصفحات