الفيس بوك

تخليد النسخة الرابعة من اليوم العالمي للوظيفة العمومية

جمعة, 06/23/2017 - 19:53

خلدت بلادنا على غرار المجموعة الدولية صباح اليوم الجمعة في نواكشوط النسخة الرابعة من اليوم العالمي للوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة بتنظيم معرض شاركت فيه الادارات والمؤسسات العمومية التابعة للقطاع.

وشمل برنامج التظاهرة تنظيم ورشات تم فيها تقديم عروض تركزت على تثمين المصادر البشرية وتعزيز الشراكة مع الفاعلين الاجتماعيين ، حيث تناول الخبراء كافة المواضيع التي تعرقل التسيير المعقلن للمصادر البشرية وأنجع الحلول لمواجهتها على المديين المتوسط والبعيد.

واكدت وزيرة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة الدكتورة كمبا با في كلمة بالمناسبة ان من اهم تحديات القرن الحادي والعشرين ذلك المتعلق بالمصادر البشرية حيث أن الدول التي عملت على تنمية هذه المصادر وعصرنتها استطاعت ان تنافس وتحقق التنمية المستدامة،

واضافت أن المحدد الحقيقي لتقييم غنى اية امة لم يعد ٌالقدرة المالية ولا الوسائل التقنية للانتاج بل اصبح يتمثل في قدرتها على تعبئة المصادر البشرية الفعالة القادرة على تحمل المسؤوليات الاستراتيجية المتعلقة بالتنمية.

واوضحت أن رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز الحريص بقوة على رفع هذا التحدي الهام يولي عناية كبيرة لتعزيز قدرات المصادر البشرية وعصرنة الادارة وهي العناية التي تعمل حكومة الوزير الاول السيد يحيى ولد حد مين على تجسيدها .

وقالت إنه في هذا الاطار يكتسب تخليد موريتانيا لهذا اليوم للمرة الرابعة دلالاته.

واستعرضت الوزيرة الانجازات التي تحققت في السنوات الماضية في هذا المجال ،مبرزة أن القطاع قام في السنوات الاخيرة بجهود كبيرة شملت الجوانب التشريعية وتحسين الظروف المهنية من أجل إدارة اكثر فعالية .

وبينت أن الاصلاحات التي قيم بها مكنت من تحسين ظروف العمال غير الدائمين الذين استفادوا من زيادات في الرواتب وتأمينتات اجتماعية .

وأدت وزيرة الوظيفة العمومية رفقة وزير العدل الاستاذ ابراهيم ولد داداه وعدد من المسؤو لين بزيارة للمعرض المنظم على هامش االتظاهرة ، حيث نابعوا شروحا مقدمة من طرف القائمين على هذه الادارات والمؤسسات العمومية حول المهام الموكلة إليها والمكاسب التي حققتها ، والمشاريع التي تنوي انجازها.

جرت التظاهرة بحضور الامين العام لوزارة الوظيفة العمومية والعمل وعصرنة الادارة السيد احمد ولد الديه ، ورئيس اللجنة الوطنية للمسابقات السيد محمدن ولد أباه ولد حامد وعدد من اطر القطاع.