الفيس بوك

النعمة:انطلاق أعمال ورشة تكوينية حول أنشطة مكونة الصرف الصحي

اثنين, 08/14/2017 - 18:56

النعمة ,  14/08/2017  -  انطلقت اليوم الاثنين في مدينة النعمة اشغال ورشة تكوينية حول أنشطة مكونة الصرف الصحى فى ولايات الحوضين ولعصابة وغيديماغا وكوركل، المنظمة من طرف وزارة المياه والصرف الصحي بالتعاون مع الوكالة الفرنسية للتعاون والاتحاد الأوروبى .

وأكد والى الحوض الشرقى السيد محمد ولد محمد الامين ولد بلعمش لدى افتتاحه أعمال الورشة ان 120 قرية فى مقاطعات النعمة وآمرج وتمبدغة وجكنى في ولاية الحوض الشرقى ستستفيد من خدمات النفاذ للصرف الصحى المنزلي وذلك من خلال مقاربة الصرف الصحى الشامل المدار من طرف المجموعات والتابع لادارة الصرف الصحي الذي يعتبر مكونة أساسية من استراتيجية هدفها تعميم النفاذ إلى خدمات الصرف الصحي بصفة عامة وفي الوسط الريفي بصفة خاصة.

و بدوره أوضح منسق المشروع السيد آمدو كاتا با على اهمية العمل من اجل الولوج الى صرف صحي في الارياف الذي ضمن المقاربة الجديدة التي تقضي بتغيير المسلكيات ومن ثم الوصول إلى قناعة جمعوية من أجل إنشاء مرافق وخلق وسط صحي نظيف .

و تابع المشاركون في هذه اللقاء التكويني عروضا في هذا المجال قدمها المندوب الجهوي لوزارة المياه والصرف الصحي السيد محمد ولد شيبة.