الفيس بوك

رئيس الجمهورية يشرف على إطلاق النسخة السابعة من مهرجان المدن القديمة

جمعة, 12/01/2017 - 11:17

 أشرف فخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز صباح اليوم الجمعة على إطلاق النسخة السابعة من مهرجان المدن القديمة تحت شعار: مدننا مصانة من الاندثار، وهي التظاهرة التي استحدثتها السلطات العمومية سنة 2012 لنفض الغبار عن المخزون الثقافي والتراثي لهذه المدن وتحسين ظروف سكانها.

وتقوم هذه التظاهرة الثقافية السنوية على رؤية استراتيجية لرئيس الجمهورية تعترف بالترابط بين التراث الثقافي والطبيعي والتنمية الاقتصادية والاجتماعية وتحرص على حماية وصيانة التراث الثقافي وتثمين مقدراته في التنمية الاقتصادية المحلية، فضلا عن تطوير منتجات السياحة خاصة في هذه المدن وتعزيز الترابط بينها.

وبدأ حفل الافتتاح بتلاوة عطرة من آي الذكر الحكيم، كما استمع رئيس الجمهورية قبل ذلك إلى أداء للنشيد الوطني من حناجر تلامذة مدارس تيشيت متزينين بالعلم الوطني.

وجرت فعاليات الافتتاح بحضور وزراء الثقافة والشؤون الإسلامية والصحة والإسكان والزراعة ومدير ديوان رئيس الجمهورية ومفوضة الامن الغذائي ووالي ولاية تكانت وعدد من ممثلي السلك الديبلوماسي المعتمد لدى موريتانيا وعدد من النواب في الجمعية الوطنية وعدد من النواب في الجمعية الوطنية الفرنسية والسلطات الإدارية والبلدية والأمنية وجمع من المدعوين.