الفيس بوك

وزير الداخلية رفقة الفريق ولد مكت يشرفان على تخرج دفعتين من الشرطة الوطنية(صور)

جمعة, 12/29/2017 - 23:54
وزير الداخلية رفقة الفريق محمد ولد مكت

أشرف وزير الداخلية واللامركزية السيد أحمدو ولد عبد الله رفقة المدير العام للأمن الوطني الفريق محمد ولد مكت صباح اليوم الجمعة الموافق 29-12-2017 بمقر المدرسة الوطنية للشرطة في العاصمة نواكشوط على تخرج الدفعة رقم  17 من مفتشي الشرطة والدفعة رقم 41 من تلاميذ وكلاء الشرطة التى تحمل إسم المفوض الاقليمي المنحدر من ولاية الحوض الشرقي المرحوم إزيدبيه ولد محمد الأمين الذى انتقل إلى رحمة الله سنة 2015،  وقال وزير الداخلية إن أختيار إسم المفوض لهذه الدفعة عرفانا له بحسن بلائه وجسامة التضحيات التى قدمها المرحوم في جميع مراحل مسيرته المهنية الحافلة.
وتتكون دفعة المفتشين من 22 مفتشا في حين تتكون دفعة التلاميذ الوكلاء من 500 وكيل شرطة تلقوا تدريبا بدنيا ونظريا متكاملا، مكنهم من تحصيل المعارف والخبرات اللازمة لأداء مهامهم الأمنية على أكمل وجه.
وأضاف ولد عبد الله أن موريتانيا حققت بفضل الله والارادة الحازمة لفخامة رئيس الجمهورية السيد محمد ولد عبد العزيز نجاحات باهرة في مجال محاربة الارهاب والمخدرات والجريمة المنظمة ، نالت إعجاب وتقدير شركائنا في التنمية وأصبحت مرجعا لدول المنطقة.
  أما المدير العام لمدرسة الشرطة المفوض الرئيس  يحفظو ولد أعمر شكر المدير العام للأمن الوطن الفريق محمد ولد مكت علي الدعم المعنوي والمادي الذي خص به هذه الدفعة مما جعلها تتميز عن غيرها بمواصفات خاصة وبتقنية عالية، مثمنا دور الطواقم التي أشرفت على تدريب الدفعة، مضيفا أن 15 مفوضا و15 ضابطا لا يزالون يواصلون تكوينهم بالمدرسة بعد تجاوز السنة الأولى بنجاح متميز.

وفي ختام الحفل تم توزيع جوائز على المتفوقين من الدفعتين وبعض المدربين.

وقد حضر حفل التخرج  القائد العام للحرس الوطني الفريق مصغارو ولد سيدي رفقة رئيس المحكمة العليا وقادة الأركان كل من الجيش و الدرك والجمارك وأمن الطرق والمدعى العام والولاة ورئيسة مجموعة نواكشوط الحضرية وعمدة بلدية تفرغ زينه.

حضور متميز للمفوض الدحه ولد البشير جانب الفريق ولد مكت
حضور لافت للفريق مصغارو ولد سيدي رفقة بعض قادة الأركان